Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تختار اقوى مكمل غذائي مناسب

المكملات الغذائية هى حبوب بديلة عن العناصر الغذائية التى يفقترها الجسم بشكل عام، ويتم تناولها فى صورة مكملات غذائية لتعويض المفقود وزيادة قدرة أجهزة الجسم للقيام بعملها بصورة طبيعية ويكون المكمل الغذائى فى شكل فيتامين او معادن وبروتينات او اعشاب او احماض امينية يتم تناولها بصورة منتظمة لزيادة قدرة الجسم على بذل مجهود اكبر.

وتختلف المكملات الغذائية عن الهرمونات والادوية بصورة كاملة وواضحة فالعديد من الدراسات اكدت ان معظم المكملات الغذائية الطبيعية مستخلصة من مواد غذائية طبيعية أو مصنعة خصيصا لتوازى عمل الحمض الاميني وتعويض الناقص من الجسم فى صورة الفيتامينات والمعادن و الاحماض الامينية التي تحصل عليها من المواد الغذائية اليومية.

وتحتاج المكملات الغذائية لكى تقوم بعملها بصورة طبيعية القيام بنظام غذائي صحى وممارسة المارين الرياضية بصورة يومية، ولكة تختار المكمل الغذائى الصحيح والذى يتناسب مع حاجة جسمك إليه، نوضح لكم هذا المقال والذى يدو موضوعه حول كيف تختار اقوى مكمل غذائي مناسب.

تعرف على أهم أنواع المكملات الغذائية للرجال .. أسرار الصحة والقوة

تعرف على أهم أنواع المكملات الغذائية للرجال .. أسرار الصحة والقوة

كيف تختار اقوى مكمل غذائي مناسب

أنواع المكملات الغذائية بالسوق:

عند اتخاذ قرار تناول المكمل الغذائى فإنه يجب تحديد عدة معايير حتى يقع الاختيار على المكمل المناسب والذى يحتاجه الجسم ويعد البروتين المشتق من الحليب الأفضل والأكثر اختياراً ضمن مكملات البروتينات حيث يحتوى على تركيبة متميزة وفريدة من نوعها تتضمن الأحماض الأمينية الهامة جدًا والفعالة لبناء الأنسجة العضلية وزيادة الكتلة العضلية بالجسم كما أنه يتمتع بمزايا عديدة دون وجود اى مضاعفات أو آثار جانبية.

تكلفة المكمل الغذائى:

يجب الأخذ فى الاعتبار تكلفة وسعر المنتج الذى تريد تناوله حيث يجب أن توازن مابين احتياجك والأسعار والمنتجات المتواجدة بالسوق لأن وجود خلل فى السعر أو فى نوع المنتج قد يحدث خلل فى أجهزة الجسم.

طريقة تناول المكمل الغذائى:

فى حالة تحديد مكمل غذائى معين لتناوله فإنه يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص ولذلك إذا كنت تمارس رياضة رفع الأثقال بجانب تناول المكملات الغذائية فإنه يجب أن يكون المكمل سريع الامتصاص وفى حالة تناولها كبديل عن تناول الطعام أو عناصر غذائية محددة فإنه يجب تناول مكملات بطيئة الامتصاص حتى يكون سهل على الجسم امتصاصها .

محتويات المكمل الغذائي:

يجب معرفة مكونات المنتج الذى تقوم بتناوله فالعديد من الأطباء ينصحون بضرورة تجنب المكملات الغذائية التى تحتوى على أكثر من مكون، ويجب قراءة التعليمات المطبوعة على علبة المنتج بصورة واضحة كما انه ينصح بشراء المنتج من شركة معروفة بالسوق لضمان فاعليتها وتأثيرها الإيجابي.

تحديد الهدف من المكمل الغذائي:

قبل تناول المكمل الغذائى يجب تحديد الهذف الذى تتناوله من اجل تحقيق ه هل من اجل زيادة الكتلة العضلية بالجسم ونمو الأنسجة العضلية أم لتكبير حجم العضلات وفقدان الوزن الزائد، فإنه يجب الاتسفادة من مكونات المكملات الغذائية خاصة تلك التى تحتوى على عنصر الدهون أو الكربوهيدرات لزيادة وزنك وتكبير حجم العضلات والتى يمكن استبدالها بالعناصر الغذائية الأخرى التى تشمل البروتينات التى تنظم وتقوى أجهزة الجسم.

عدم الإفراط فى تناول المكملات الغذائية:

فى حالة تناول المكملات الغذائية فإنه يجب تنوال جرعتا محددة مها تحت إشراف الطبيب المختص وعدم الإفراط فى تناولها حتى لا تحدث أى مضاعفات او آثار جانبية قد تضر بأجهزة الجسم، فعى سبيل المثال عند تناول مكمل الكالسيوم يحصل جسمك على نسبة محددة من الكالسيوم بصورة يومية ولكن يجب وجود كمية مناسبة داخل الجسم وعدم تجاوزها حتى لا يحدث إدمان للجسم لعنصر الكالسيوم فهناك مقولة تؤكد، زيادة الشىء عن حده ينقلب لضده، لذا احذروا الإفراط فى تناول المكملات الغذائية .

قدمنا لكم من خلال هذا المقال شروط وخطوات محددة يجب إتباعها فى حالة تناول مكمل غذائى محدد، وعن كيف تختار اقوى مكمل غذائى مناسب إتبع الشروط السابقة لتحصل على نتيجة مؤكدة ومضمونة.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق