Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رجيم الزبادي طريقك لخسارة 5 كيلو في 7 أيام

– انتشر فى الاونة الاخيرة العديد من انظمة الرجيم الجديدة في مصر والوطن العربي والعالم ككل, الا ان مصر تأتي في المركز الاول من حيث البدانة على مستوى العالم وذلك طبقا لأخر أحصائيات قام بها خبراء شبكة بلومبرج , ويلى مصر فى البدانة الاردن ثم سوريا في المركز الخامس وتاتى دولة السعودية في المركز السابع من حيث البدانة. وهذا يجعلنا نحلل أنظمة الرجيم المنتشرة والرائجة حول العالم تحليل علمي دقيق حتى نتعرف على الاسباب وراء استفحال مشكلة السمنة بهذه الطريقة الرهيبة. انا انصحكم فى المقالة انكم سوف تتعلمون طريقة رجيم الزبادي وفوائد رجيم الزبادى وأضرار رجيم الزبادى والبديل الأمثل لرجيم الزبادى.

رجيم الزبادي و البرتقال

 

ما هو رجيم الزبادي ؟

يعرف رجيم الزبادي على انه رجيم مشهور في الوطن العربي. حيث يتم انتشار رجيم الزبادى في العديد من المجلات النسائية و مواقع التخسيس. فهذه المواقع والمجلات تقول وتفيد بانه يمكنكم خسارة 4 كيلو اسبوعيا من وزن جسمك عندما تتبع رجيم الزبادى بطريقة صحيحة.

طريقة رجيم الزبادى يوميا كالتالي:

١- الافطار : علبة زبادي محلاة بالعسل مع كوب شاي او قهوة مع لبن خالي الدسم

٢- الغذاء: كوب زبادي محلى بالعسل مع قطع لحم او دجاج مشوي و طبق سلطة

٣- العشاء: كوب زبادي محلى بالعسل مع 3 قطع فاكهة  منخفضة السعرات الحرارية.

ما هي عيوب رجيم الزبادي ؟

كما قال كل الخبراء واجمعوا على راى واحد, فأن اتباعك لرجيم الزبادى سوف تخسر 500 سعر حراري , وايضا بامكانك خسارة من 3-4 كيلو جرام اسبوعيا. لكن معظم الاحيان الخسارة تكون من عضلات الجسم و ليس الدهون. وهذا للاسباب التالية:

١- الرجيم شديد الانخفاض في السعرات الحرارية :

فعندما تنخفض السعرات الحرارية داخل الجسم بهذا الشكل الرهيب , فأن الجسم يبدأ مباشرة فى اهدار و تكسير الكتلة العضلية داخل جسم الانسان. مما يؤدي الى الى التوقف فى خسارة الوزن  و الدخول في مرحلة ثبات الوزن بعد بضعة شهور.

٢- الرجيم خالي تماما من الدهون :

ان راى الخبراء يفيد بان تناول الدهون لا يؤدي الى زيادة الوزن. ويفيد الراى بان جسم الانسان يحتاج الى الدهون من أجل الحياة. والامتناع تماما عن تناول الدهون دائما و خاصة الاوميجا 3  قد يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة قد تسبب الوفاة.

ما البديل الأمثل لرجيم الزبادي ؟

الجميع يعرف ان الزبادي طعام ممتاز أثناء الرجيم وايضا بعد وقبل الرجيم لان تناول الزبادى عادتا تنظم المعدة وتريح المعدة جدا.لان الزبادى به بروتينات وفيتامينات ومعادن وكالسيوم و بكتريا تساعد على الهضم لجميع الاعمار حول العالم. لذلك ينصح الاطباء انه بأمكانك تناول كميات كبيرة من الزبادي واستخدامه في السلطات.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق