Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رجيم سريع في رمضان لخسارة 8 كيلو بطريقة صحية ومضمونة

مع دخول شهر رمضان الكريم من كل عام ومع معدلات زيادة الوزن الكبيرة الآن بين سكان الوطن العربي وكذلك المعتقد الخطأ دومًا بأن شهر رمضان قد يكون سببًا في زيادة الوزن بشكل أو بأخر بسبب بعض العادات الغذائية الخاطئة والتي يقوم بها البعض خلال الشهر الفضيل، ولكن يبقى راغبي النحافة والتخسيس في مثل هذا التوقيت من كل عام يبحثون عن طريقة مبتكرة ومجربة لفقدان المزيد من الوزن خلال شهر رمضان.

رجيم سريع فى رمضان

خلال هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “للرجال فقط” سنقدم لكم العديد من النظام والعديد من أنظمة غذائية والتي يمكن أتباعها خلال شهر رمضان الفضيل ولكن يجب الإشارة في البداية بأن الأمر يتعلق كثيرًا بالعادات الصحية والغذائية السليمة التي يجب أن يتبعها “منفذ الرجيم” من أجل أن يعود عليه الرجيم بالفائدة الفعلية.

ممارسة التمارين الرياضية :

حيث أن الأطباء ينصحون دومًا بممارسة التمارين الرياضية بجانب أتباع الحمية الغذائية أو الدايت، وفي هذه النقطة يجب علينا التذكير بآراء الأطباء والتي تؤكد بأن أفضل وقت يمكن خلاله ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان هو الفترة ما بعد أذان الفجر وحتي طلوع شمس اليوم التالي وأيضاً الفترة ما قبل أذان المغرب بساعة على الأكثر.

رجيم سريع فى رمضان

الرجيم التالي هو واحد من أكثر البرامج الغذائية الموصي بها من قبل كبار أطباء السمنة والنحافة في الوطن العربي لرمضان 2017 والذي يؤكد الخبراء بأنه قد يجعل الفرد يفقد 8 كيلو جرام من وزنه في حالة كانت نسبة الالتزام به هي 100% خلال شهر الصيام.

وجبة الإفطار

البداية ستكون مع وجبة الإفطار والتي يرشح الأطباء أن تكون عبارة عن ثلاث تمرات مع كوب ماء مع كوب من اللبن خالي الدسم بالتأكيد أو كوب من شوربة العدس مع كوب عصير برتقال فريش و قطعتين من الكفتة.

رجيم سريع فى رمضان
ويقترح الأطباء أن تكون هناك وجبة أخري بعد صلاة التراويح وهي عبارة عن 3 ملاعق نشويات ” المكرونة أو الأرز” بالإضافة إلي 60 جرام دجاج أو سمك أو لحم و سلطة حضراء بزيت الزيتون “معلقة واحدة” وكذلك “سناكس” قبل السحور بساعتين على الأكثر ويمكن خلالها تناول ثمرة فاكهة واحدة أو كوب عصير ولكن بدون إضافة أي معلقة سكر.

وجبة السحور :

أما عن وجبة السحور فيرى المتخصصين أن يتم تقسيم الشهر إلي نصفين “النصف الأول” وهو أول أسبوعين من الشهر والنصف الثاني هو “أخر أسبوعين من الشهر” ، ففي أول أسبوعين من شهر رمضان سيكون السحور عبارة عن رغيف توست أسمر مع قطع جبن خالي الدسم أو يمكن أستبدال ذلك ببضة واحدة مسلوقة فقط. وفي النصف الثاني خلال أخر أسبوعين يمكن ان يكون السحور عبارة عن كوب لبن خالي الدسم مع 4 ثمرات فاكهة.

ويجب أن نؤكد بان الأطباء والمتخصصين ينصحون كل من يرغب في الحصول على قوام رشيق وكذلك الراغبين في فقدان بعض الكيلوغرامات من أوزانهم خلال شهر رمضان بالابتعاد تمامًا عن تناول السكريات والحلويات والتي تنتشر بكثرة خلال هذا الشهر مثل “الكنافة والقطايف” وغيرها من الحلويات وكذلك الابتعاد كل البعد عن تناول اللحوم المحمرة وكذلك الدواجن المحمرة وعدم الإكثار من تناول الوجبات المشبعة بالدهون والتي يكثر تواجدها على “السفرة” العربية خلال أيام شهر الصيام.

كما ينصح المتخصصين بضرورة تقليل أستخدام السكر في تحلية السوائل قدر الإمكان وضرورة تناول السوائل بكافة أنواعها بكثرة خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور ولكن إضافة أي أنواع من السكر قدر المستطاع أو على الأقل أستخدام السكر الدايت.

عن الكاتب

Mohammed eltaher