Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حرق الدهون سريعا والتخلص من الكرش نهائيا

العديد من الأشخاص يعانون من صعوبة حرق الدهون بالجسم فيجدون صعبة في كيفية التخلص منها خاصة الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو الجناب والأرداف، ولذلك فهم يبحثون عن طرق تفقدهم هذه الشحوم المتكتلة بطرق سهلة فعالة وآمنة.

إليكم الحل من خلال عدد من الخطوات الفعالة التي مكنك إتباعها من أجل زيادة معدل الحرق بالجسم وبالتالى حرق الدهون بصورة كبيرة والتخلص من هوس الدهون المتراكمة نهائيًا.

حرق الدهون فى الجسم

بإمكانكم إتباع هذه النصائح بشكل منتظم ومستمر من أجل حرق الدهون المتراكمة بالجسم وخسارة الوزن للوصول إلى حسم صحي ومثالى تابعوا معنا :

اتباع نظام غذائي صحي مليء بالبروتين، والألياف الغذائية، والأوميغا33، والكالسيوم، فهذه العناصر تُزود الجسم بالشعور بالشبع، وهي بطيئة الهضم، كما أنّها تزيد نسبة الكتلة العضلية، وبالتالي تزيد مُعدل حرق الدهون.

 الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، فهي تشتمل على نسبة عالية من السكر الذي يُخزن في الجسم ويتحول إلى مركبات دهنية تتسبب في زيادة الوزن.

ومن التمارين المهمة أيضاً رفع الأثقال، فهي ممتازة لحرق السعرات الحرارية، ومن أفضل أجزائها التي تستعمل أكثر من عضلة واحدة كتمارين الباي المركبة.

الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقل الكمية عن ثمانية أكواب في اليوم، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي بنسبة 30%.

ويتميز الماء أيضاً باستهلاكه كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ويُنصح بشرب كوبين من الماء قبل تناول وجبات الطعام، فذلك يُزوّد الجسم بالشعور بالشبع.

تجنب الدهون المشبعة، فقد أكدت العديد من الدراسات ارتباط الدهون المشبعة بالعديد من الأمراض مثل زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب ورفع نسبة الكوليسترول الضار بالدم. في حين تلتصق الدهون بخلايا الكبد والخلايا الدهنية مسببة مقاومة الأنسولين وزيادة الالتهابات التي تقلل معدل حرق الدهون ومعدل الأيض الأساسي.

الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية ومن أفضلها الجري، ويجب البدء بممارسة هذا التمرين بسرعة كبيرة بحيث يستغرق ستين ثانية بعد ذلك الحد من السرعة، فذلك يؤدي إلى حرق كميات كبيرة من الدهون.

النوم لساعات كافية في الليل بحيث لا تقل عن السبع ساعات، فالأشخاص الذين لا يحصلون على ساعات كافية من النوم يقل لديهم مُعدل التمثيل الغذائي.

كما يسمح النوم للجسم بإعادة بناء الألياف العضلية، وقلة النوم أيضاً تُسبب إجهاداً وتعباً شديداً للشخص.

حرق الدهون بسرعة

يمكنكم التعرف على عدد من الحوافز التي تسرع حرق الدهون بالجسم والتخلص من السمنة المفرطة وهذه الحوافز عبارة عن أطعمة معينة يجب تناولها بشكل منتظم حيث تعد عوامل مساعدة لزيادة حرق الدهون بالجسم

الزنجبيل: يساعد على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات، كما يزيد نسبة تدفق الدم، ويُساهم في انتعاش العضلات، وهو بالتالي حارق للسعرات الحرارية.

التفاح: يساعد على تقليل الخلايا الدهنية بالجسم، ويجب الحرص على تناوله بقشره، فجميع الفائدة تكمن بها، كما يحتوي على البكتين الذي يُقلل امتصاص الخلايا للدهون.

جوز الهند: يشتمل على نسبة عالية من الأوميغا3، ودهون حمض الفالينوليك، والدهون الأحادية غير المشبعة، وهذه العناصر تزيد كميات حرق الدهون، ومن عملية التمثيل الغذائي.

الفول: يحتوى على الدهون بنسبة ضئيلة جداً من الدهون ومن السكر، وهو مليء بالألياف، والبروتين مما يجعل منه حارقاً ممتازاً للدهون.

القرفة: تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل وميى منتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

الشاي الأخضر: يساعد علي زيادة معدل الأيض وتسرع عملية حرق الدهون، ويمكن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا لزيادة معدل حرق الدهون لدى الفرد.

 

 

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق