تعرف على أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس

هناك مجموعة من الأجهزة الرياضية التي يمكن اقتنائها في المنزل من أجل ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزم، ويُقدم لكم موقع للرجال فقط في هذا المقال أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس.

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس

جهاز السير الكهربائي

جهاز السير الكهربائي

يُعتبر جهاز السير الكهربائي أو المشاية من أشهر الأجهزة الرياضية التي يمكن الحصول عليها للتخسيس في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات.

ننصحك في موقع للرجال فقط بأن يكون جهاز السير الكهربائي جزءًا من نظام التمرين اليومي إذا كان الهدف من استخدامه هو إنقاص الوزن، لأنه يعد أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية، ويعزز فقدان الوزن لأنه يحفز الحركات مثل الجري والمشي.

لكسب الفائدة أكثر من استخدام هذا الجهاز تجنب الإمساك بمقابض الجري الجانبية أثناء الركض أو المشي، بالإضافة إلى ضرورة مواكبة السرعة وعدم الاستراحة أثناء التمرين.

مميزات جهاز السير الكهربائي

  • يحتاج الإنسان إلى ممارسة نشاط رياضى خمس مرات فى الأسبوع على مدار نصف ساعة فى المرة الواحدة من أجل الحفاظ على صحته، وهو ما يقدمه جهاز السير الكهربائي للمستخدمين.
  • يتمتع سير المشى بسطح مستوٍ ومعروف عنه أنه لا يحمل معه المفاجئات التى قد يحملها الرصيف و الممرات الجانبية فى الشوارع التى قد تفاجأ الإنسان ببعض الانحناءات أو التعثرات التى قد تحد من ممارسته للمشى بأمان تام.
  • يمكن انتقاء مدة البرنامج الرياضى وحدته وذلك عن طريق ضبط الجهاز على السرعة والمدة التى يرغب الشخص قضائها فى ممارسة نشاطه الرياضى بدون أن يتعرض للملل.
  • السير على هذا الجهاز هو عبارة عن مشى تتوافر فيه مقومات المتعة والاستمتاع لأن بوسعه أن يمارس أنشطة أخرى يرغب فيها بجانب ممارسة الرياضة من مشاهدة التلفزيون وسماع الراديو أو الموسيقى أو حتى القراءة.
  • عندما يجري الشخص على السير، فإن ذلك يُساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية التى قد لا تحرقها الأجهزة الرياضية الأخرى المتوافرة فى المنزل مثل الدراجة الثابتة، كما يمكن استخدام أكثر من شخص للجهاز بدون إحداث تعديل أو ضبط للجهاز فى كل مرة يصعد شخص فوقها.

عيوب جهاز السير الكهربائي

  • لا يخلو جهاز السير الكهربائي من بعض المساوئ مثل غلو الثمن، وهو ما قد يقف عائقًا أمام شراء الكثيرين له، كما أنه يشغل مساحة كبيرة فى المنزل، فهناك بعض الأنواع التى يصل طولها إلى 183 سم تقريباً وعرضها إلى 92 سم كما لا يمكن طيه بالتغلب على هذا الحجم الكبير.
  • هذا الجهاز مثل باقي الأجهزة الرياضية التي تعمل ببرامج الكمبيوتر وبمحرك صيانتها تحتاج إلى شخص متخصص، كما يقدم الجهاز خيارات محدودة من ممارسة الأنشطة الرياضية من الجرى أو المشى فقط، وهذا ما قد يجده البعض أنه مثير للملل والزهق.
  • يشتكي بعض العملاء من ارتفاع صوت جهاز السير الكهربائي مما يجعلها تؤثر على صوت أى شىء آخر يوجد بجانبها كما أنها تمثل مصدر للضوضاء.
  • قد يساهم الجهاز فى إحداث ضغط على الظهر ومنطقة الحوض ومفاصل الركبة والكاحل لأن السير يبقى على الوزن كاملا على المفاصل مقارنة بالمشي الطبيعي مما يجعل مستخدم السير يشعر بأنه مؤلم وخشن على الركبتين، لذا من الهام اختبار السطح الذى يتم ممارسة المشى عليه.
  • دائمًا ما يكون جهاز السير في مكان مغلق مما يصعب معه تجدد الهواء وازدياد معدلات ثانى أكسيد الكربون بمرور الوقت مما يجعل الهواء الذى يتنفسه الشخص غير صحى وشعور بالإرهاق.

جهاز الأوربتراك

جهاز الأوربتراك

  • جهاز من الأجهزة الرياضية يمكن اقتناءه ووضعه في المنزل، فهو صغير الحجم، مقارنة بالأجهزة الأخرى، يساعد على شد الجسم، والقوام، ويساعد في إنقاص الوزن، فهو يحرك كل عضلات الجسم معا في وقت واحد.
  • هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام هذا الجهاز مثل ارتداء ملابس رياضية مناسبة ويُفضل أن تكون من القطن، كما لا ينبغي التمرن حافي القدمين بل يجب ارتداء حذاء رياضي مريح.
  • لا تقم بالصعود على الجهاز فورًا بدون إحماء، فلابد أن تهيئ جسدك أولًا، ولا تلهث أثناء التمرين، أو تتنفس من الفم، بل قم بالتنفس الصحيح من الأنف.
  • قف على الجهاز بصورة سليمة حتى لا تتعرض لحادثة، وضع قدمك في المكان الصحيح المخصص لهما.

مميزات جهاز الأوربتراك

  • تتعدد مميزات هذا الجهاز حيث يعمل على شد الجسم، ونحت القوام لأنه يقضى على ترهلات الجسم، فهو قادر على حرق 400 سعر حراري في نص ساعة فقط من التمرين، ويسهل التمرن عليه أكثر من الأجهزة الأخرى وذلك بسبب سهولة استخدامه كما أنه لا يُشعرك بالإرهاق إلا بعد وقت طويل.
  • يُساعد الجهاز على إعادة توزيع الدهون في الجسم، خصوصا في منطقة الخصر، كما يعطي نتائج سريعة إذا اتبعت أثناء ممارسته حمية غذائية صحية ومتوازنة، حيث أنه يحرك عضلات الجسم كلها كالساقين، والذراعين، والأكتاف، والصدر، والظهر .
  • عند المداومة على استخدام الجهاز فإنه يعمل على تخسيس الصدر وشده كما يقوم أيضًا بتخسيس المؤخرة، وذلك بسبب قدرته الفائقة على حرق الدهون المرتكزة في الجزء السفلي منالجسم وتنحيف هذه المنطقة بنجاح.
  • يتناسب الجهاز مع كبار السن فهو من الأجهزة الآمنة تمامًا ولا يمكن أن يُعرض المستخدمين إلى الانزلاق، كما أن به مكان مُخصص لوقع الأقدام.

عيوب جهاز الاوربتراك

  • عيوب جهاز الاوربتراك ليست كثيرة، ومنها من تستطيع حله بسهولة، وتتمثل هذه العيوب في كون هذا الجهاز يأتي من الشركة مفكك إلى أجزاء، ويجب على المشتري أن يجمع هذه الأجزاء، لذا من الممكن أن تبحث عن شخص خبرة في تركيب الأجهزة، ليقوم بتركيب أجزاء جهازك لك.
  • من العيوب الأخرى للجهاز، أنه لا يتماشى مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الركبة، أو آلام فيها، حيث يصبح التمرين عليه، غاية في الصعوبة والألم، فلا يمكنهم احتماله، واستخدامه، كما أنه ثقيل الحجم، لذا إذا وضعته في مكان فمن المجهد تحريكه ونقله إلى مكان آخر.

الدراجة الثابتة

 أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس

  • تُصنف الدراجة الثابتة واحدة من أفضل الآلات لفقدان الوزن، كما أنها مصممة لتقليد ركوب الدراجة في الهواء الطلق وحرق الكثير من السعرات الحرارية أيضًا حيث أنها ذات قدرة على الحرق تصل إلى 100 سعر حراري خلال أربعة أميال، مما يُساهم في شد الترهلات التي توجد في الساقين والفخذين.
  • تعطي الدراجات الثابتة تأثير منخفض على المفاصل، حيث إنها لا تعتمد على وزن الجسم فلا تحمل مفاصل الجسم عبء وزن الجسم، كما أنها مثالية  للأشخاص الذين يعانون إصابات الركبة أو الظهر، كما أنها تمثل جهدًا بدنيًّا ملائمًا للجزء السفلي من الجسم.
  • سعر الدراجة الثابتة رخيص مقارنة بالأجهزة الرياضية الأخرى، فمن الممكن الحصول على دراجة ثابتة جيدة النوعية بثمن أقل كثيرًا مما يكلفه السير الكهربائي.
  • هناك بعض العيوب للدراجات الثابتة، فهي أقل حرقًا للدهون من باقي الأجهزة الرياضية الأخرى، كما أنها قد تتسبب في الآلام نتيجة الجلوس لفترة طويلة على المقعد، وقد يؤدي ارتفاع المقعد إلى بعض الآلام أسفل الظهر.

جهاز التجديف

 أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس

  • جهاز التجديف من الأجهزة التي يمكن الحصول عليها في المنزل، حيث يمكن أن تساعدك التدريبات المنتظمة على جهاز التجديف على حرق السعرات الحرارية وتشكيل العضلات ومنحك طاقة أكبر.
  • تُساهم آلة التجديف في حرق ما معدله 600 سعرة حرارية في الساعة، هذا أكثر كفاءة من العديد من أجهزة الصالة الرياضية المنزلية الموجودة في السوق، ومن الأمثلة على كفاءة آلة التجديف في حرق الدهون على الدراجة الثابتة دون استخدام الذراع، ستحتاج إلى التمرين لمدة 78 دقيقة لتساوي تمرين مدته 60 دقيقة فقط على آلة التجديف.
  • هناك فوائد أقوى للجهاز على مستوى الظهر والكتفين وتشمل تحسين وضعية الوقوف وكذلك تقليل آلام الظهر، كما يوفر جهاز التجديف أيضًا تمرينًا جيدًا لـ عضلات الباي والتراي والصدر، مما يساعدك على تطوير بنية علوية أقوى.

جهاز صعود الدرج

جهاز صعود الدرج

  • يشبه هذا الجهاز المصعد المتحرك بسرعة، وتحاكي هذه الآلة حركة تسلق السلم الكهربائي بسرعة، ويعد من أصعب المعدات لتمارين القلب وفقدان الوزن، كما أنها فعالة للغاية، وتجعل الجسم يتحرك ضد الجاذبية، لذلك تتحمل معظم وزن الجسم.
  • من مميزات هذا الجهاز أنه يتم تحريك الدواسة والمقابض وفقًا لمتطلبات المستخدمين كما يأتي بمقبض الحركة الذي يُحقق تأثيرًا كبيرًا على حركة الجسم بالكامل من خلال تحريك الجسم العلوي، بالإضافة إلى التحكم في قوة التمارين بحسب الخطوة الطبيعية الخاصة به والهدف من التمرين سواء التخسيس أو تقوية بعض المناطق.

جهاز الاهتزاز

جهاز الاهتزاز

  • يأتي جهاز الاهتزاز كواحد من أحدث آلات إنقاص الوزن، إذ أنه عبارة آلة حديثة لفقدان الوزن، ومصممة للمساعدة على التخسيس والوصول إلى الوزن المثالي من المنزل.
  • يستخدم الجهاز بعدة أوضاع لحرق الدهون في مناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك دهون الأرداف والفخذ والبطن، كما أن الجهاز مزود بشاشة تعمل باللمس يمكن التحكم منها في خصائص الجهاز بالكامل، إما يدويًا، أو عبر البرامج مسبقة الضبط والتي تأتي مزودة برسوم ثلاثية الأبعاد.
  • مبدأ عمل أجهزة حرق الدهون عن طريق الاهتزازات بسيط جدًا، حيث أنها تقوم باستخدام وسائل متباينة بنقل الاهتزازات أو الذبذبات الميكانيكية من منصة الجهاز إلى الجسم عبر أحزمة أو كابلات أو بطريقة مباشرة من الجهاز إلى الجسم، مما يجبر العضلات على التحرك و الانقباض والانبساط.

ستيبر

ستيبر

إحدى آلات فقدان الوزن، وتستهدف الساقين بطريقة فعالة، وتعد الطريقة الملائمة لحرق السعرات الحرارية وتدريب تمرين القوة الذي يميل إلى بناء قوة الجزء العلوي من الجسم مع المساعدة في تخفيف الوزن.

جهاز الانقلاب العكسي

جهاز الانقلاب العكسي

عند استخدام هذا الجهاز تحتاج إلى الاستلقاء بالعكس، وتعد مثالية لجميع أجزاء الجسم وجيدة للاستخدام المنزلي أيضًا، وهذا يشجع تقليل السيلوليت بطريقة فريدة للغاية والتي بدورها تساعد الشخص على فقدان الوزن.

جهاز تدليك القدم

جهاز تدليك القدمين

هذا الجهاز من الحلول المثالية لمحاكاة جلسات المشي الحقيقية، وهو مجهز بمحرك DC واهتزازات بالأشعة تحت الحمراء والتي تساعد على بناء جسم سليم وصحي، إذ إنَ المشي في الصباح أخف أشكال التمرين لفقدان الوزن، ومع هذا الجهاز يصبح الأمر أسهل ويوفر الوقت.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق