Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

البكاء في المنام كثيرًا منا يرى نفسه في المنام وهو يبكي، ويوجد العديد من التفسيرات التي توضح وتفسر حلم البكاء في المنام  فالبكاء والحزن من أصعب الأحلام التي يتعرض لها الأشخاص نظرًا لأنها تدل على كثرة الهموم التي يواجهها الشخص ولذلك فهو يرى نفسه يبكي في المنام، وتوجد آراء كثير من قبل العلماء والمفسرين والتي توضح وتحلل وتفسر حلم البكاء في المنام .

ومن خلال موضوع هذا المقال يمكنك معرفة التفسيرات المختلفة لهذا الحلم وفقًا لتفسير النابلسي وابن سيرين وابن هشام والظاهري والذين يختلفون فيما بينهم من حيث تفسير هذا الحلم حيث يرى البعض منهم أن البكاء في الحلم يرجع للضغوط النفسية التي يتعرض لها الشخص والبعض الآخر يرى ان هذا الحلم يعبر عن فرحًا شديدًا ونوضح كل تفسير على حدة .

تفسير حلم البكاء في المنام

تفسير حلم البكاء في المنام للنابلسي

يقول النابلسي أنه من رأى في المنام بكاء فإن ذلك يدل على الحزن وإن كان البكاء بسبب الندم على ذنب ارتكبه فإن ذلك يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم خير دليل على الخشية أو على نزول المطر لمن احتبس عنه وهو في أشد الحاجة إليه، وقد يدل على طول العمر .

تفسير حلم البكاء في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين أنه من رأى نفسه يبكي بدون صراخ فهو فرج وهم وغم، وكذلك فسر ابن شاهين حلم رؤيا البكاء كالتالي فمن رأى أنه يبكي من غير صراخ فإنه فرج من هم وغم، ومن رأى أنه يبكي مع عويل وصراخ فهو سيقع بمصيبة، ومن رأى أن عيناه تدمع من غير بكاء فإنه يحقق مراده، ومن رأى أنه يبكي وينوح على شخص يعرفه وقد مات فإنه يقع في مصيبة من موت أو هم .

تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من رأى نفسه يبكي بشدة في المنام يدل ذلك على الحزن الشديد والألم وإن لم يكن يبكي على أحد فإنه يتعرض للهموم والأحزان ومن رأى في المنام عكس ذلك كأن يرى نفسه يبكي من دون الصراخ فإن ذك دليل على النجاة من الهموم أو نزول المطر أو إطالة العمر.

ويفسر ابن سيرين أن من يبكي مع جماعة ويمشون خلف جنازة وبكاؤهم بدون وجود صراخ أو عويل يدل ذلك أيضاً على زوال الهموم ودخول السّرور لبيته، ومن رأى نفسه في المنام يبكي بكاءً شديداً ويتخلله الصراخ واللّطم وشق الملابس أو كان يلبس ملابس الحداد فيدلّ ذلك على الحزن في الواقع، ومن رأى في المنام أنّه يقرأ القرآن ويبكي نتيجة ذلك أو تذكر ذنوبه في المنام فبكى عليها فيدلّ ذلك على الفرح والسّرور الذي سيصيبه.

تفسير حلم البكاء في المنام لـ ابن هشام

يفسر ابن هشام البكاء في المنام  بأن من يبكي بغير صراخ فإنه فرج من هم وغم ومن رأى أنه يبكي بصراخ فهو حصول مصيبة لأهل ذلك المكان ومن رأى أنه يبكي على إنسان يعرفه وقد مات وكان مع البكاء نواح فإنه يقع كما يراه في عقبِه مصيبة من موت ومن رأى كأنه يبكي فإنّه يفرح فرحاً شديداً،

وإن كان البكاء بصراخ فإنه يدل على مصيبة تصيبه لقوله تعالى (وهم يصطرخون فيها) سورة فاطر،37 ، ومن رأى أن عينه مملوءة بالدمع ولا يخرج منها فيحصل له مال حلال، وأما الدمع البارد ففرج من غم أو هم قادم، ومن رأى أنه يبكي ثم يضحك بعدها فإن ذلك يدل على قرب أجله لقوله تعالى: (وأنه أضحك وأبكى وأنه هو أمات وأحيا ) .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق