Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشباب الأكثر تأثيرا بالوطن العربي وفقًا لـ “فوربس” تعرف على انجازاتهم

حول الشباب الأكثر تأثيرًا بالوطن العربي، قامت مجلة فوربس الشرق الأوسط بعمل استبيان لنشر قائمة حول أكثر الشباب المصريين تحت سن الـ30 عاما والأكثر تأثيرا فى الوطن العربي، وقد شملت القائمة 9 شباب مصريين يتصدرهم اللاعب المصري محمد صلاح كما شملت القائمة التى أصدرتها فوربس العديد من التخصصات الرياضية والفنية وريادة الأعمال..

محمد صلاح يتصدر قائمة فوربس

يعد على رأس الـ9 شباب المصريين الأكثر تأثيرًا فى الوطن العربي وفقًا لتصنيف مجلة فوربس فهو أسطورة الكرة المصرية، محمد صلاح البالغ من العمر 25 عاما، له دور كبير في صعود مصر لكأس العالم بروسيا 2018 بعد تسجيله 5 أهداف في التصفيات، فهو لاعب فى فريق ليفربول والهداف الثاني في الدوري الإنجليزي خلال الوقت الحالى.

 

نور أحمدين.. اصغر مدير للتسويق

وفقا لفوربس، فإنه أحد الشباب المصريين الأكثر تأثيرا بالوطن العربي، فهو يبلغ من العمر 29 عامًا وهو أصغر مدير للتسويق حيث يعمل فى شركة أوبر للنقل الخاص والذكى، وقد تمكن من الحصول على عقد رعاية النادي الأهلي وتوقيع اللاعب محمد صلاح ليكون سفيرًا لعلامة أوبر التجارية.

مصطفى أمين وشوارع مصر بالانجليزية

أسس الشاب مصطفى أمين الذى يبل م نالمر 29 عاما مع شريكه محمد خيرت، موقع شوارع مصر باللغة الإنجليزية، والذي يهتم بالقضايا المصرية مثل التحرش الجنسي وقضايا الحريات والسياسة ، وقد أصبحت شوارع مصر هو الموقع الأكثر قراءة باللغة الإنجليزية  في مصر، كما ضم موقعين آخرين هما شوارع لبنان وشوارع اللاجئين، وصار له نسخة أخرى باللغة العربية، وأصبح لهذه المواقع زيارات تقدر بـ6 مليون زيارة .

رامى هلال مؤسس قطن

يعتبر أحد مؤسسي شركة Kotn للملابس المصنوعة من القطن المصري المزروع في دلتا مصر بالتعاون مع شريكيه ماكينزي ييتس، وبنيامين سهل، وبفضله استطاعت الشركة تحقيق ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 37% منذ إطلاقها عام 2015، وأشادت بها مجلات الأزياء العالمية مثل GQ وElle، ولذلك اعتبرته فوربس ضمن استبانها من الشباب المصريين الأكثر تأثيرا بالوطن العربي.

طارق مولر مؤسس موقع About You

طارق مولر هو مصري ألماني الجنسية يبلغ عمره 29 عاما صنفته مجلة فوربس فى استبيانها ضمن اشهر 9 مصريين تأثيرًا فى الوطن العربي، فقد أسس مولر موقع About You الذي يعتبر أكبر متجر إلكتروني لبيع الملابس في ألمانيا ويحقق هذا الموقع زيارات حوالى 2 مليون مستخدم، وحقق 135 مليون يورو في نهاية 2017، ومن المتوقع مضاعفة الأرباح نهاية العام الجاري 2018.

على محمد مخترع جهاز لضعاف السمع

ذو الـ23 من العمر، إنه الشاب علي محمد الذى استطاع اختراع Vound Technology وهى وسيلة جديدة تمكن ضعاف وفاقدي السمع من تصور الأصوات على شاشة خاصة أمامهم عن طريق الذكاء الإصطناعي والواقع المعزز، وقد صنفته مجلة فوربس ضمن السباب المصريين الأكثر تأثيرا بالوطن العربي، حيث استطاع باختراعه خدمة وإنقاذ ضعاف السمع فقد أوجد لهم الحل الأمثل لعيش حياتهم بصورة طبيعية.

مصطفى حمدان مؤسس ريسكلوبيكيا

يبلغ من العمر 26 عاما ، قام بتأسيس شركة ريسكلوبيكيا Recyclobekia لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وتعد هى الشكرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بل والعالم كله حيث تعيد تدوير 70 % من نفايات مصر وتسعى الدول المجاورة وعلى رأسها الإمارات إلى تطبيق هذه الفكرة بداخلها، وحاليا يدير الشركة مصطفى حمدان بالتعاون مع رفيقيه محمد سلام وأسامة قابيل.

وحول الشركة، قال “حمدان” على احد مواقع اتلواصل الاجتماعى، لقد ولدت فكرة الشركة من الجامعة حين عرض عشرون طالبًا فكرة التدوير بمسابقة إنجاز مصر وفازوا بالجائزة الأولى، كما وصلوا للمرحلة النهائية في مسابقة إبدأ مع Google، بعدها اتسعت أعمالهم وشاركوا علامات تجارية مهمة مثل أوراكل وإنفوفورت

مصطفى قنديل.. تطبيق Swvl الإلكتروني

تمكن الشاب مصطفى قنديل من عمل تطبيق Swvl الإلكتروني لطلب حافلة النقل الأتوبيس، وكان قنديل قد عمل فى شركة كريم للنقل الذكى من قبل، وقد جاء ضمن تصنيف الشباب المصريين الأكثر تأثيرًا بالوطن العربي وفقا لفوربس.

هيثم عاصم أصغر مخترع فى IBM

يعد أصغر مخترع فى العالم العربى وفقًا لتصنيف فوربس حيث يبلغ عمره 29 عاما ففي 2015 أصبح الشاب هيثم عاصم المخترع الأصغر سنًا في تاريخ شركة IBM، فقد حصل على 12 دائزة إبداعية من الشركة فيما يخص قطاع المدن الذكية والذكاء الاصناعى ، ولكنه يعمل الآن كمدير تقنى فى أيرلندا وقد وصل رصيده من الإسهامات والاختراعات إلى 25 براءة إختراع.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق