Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الربح من الإنترنت و 15 فكرة مختلفة للعمل علي الإنترنت من منزلك

الربح من الإنترنت هو أحد أهم السبل الغير تقليدية التي أصبحت وسيلة للشباب والشابات للعمل وكسب لقمة العيش ، ويعتقد البعض أن الأمر ليس جديًا كفاية ، وليس مجدي ، وقد يكون بالفعل كذالك في البداية ، ولكن مع مرور الوقت واكتساب الخبرة يصبح الأمر مربح بشكل كبير .

وهناك العديد من الأفكار التي يمكن للأفراد أن يستفيدوا منها من أجل تحقيق الربح ، وهذا هو ما سنناقشه في السطور القادمة ، حيث أننا اخترنا لكم خمسة عشر فكرة تساعدك على الربح من الإنترنت .

أفكار تساعدك على الربح من الإنترنت من منزلك :

أولًا : التسويق عبر الإنترنت :

أصبحت مهنة التسويق من المجالات المطلوبة بشكل كبير ، وذلك من أجل تسويق المنتجات أو الخدمات ، ولم تعد الشركات تتطلب تواجد موظفي التسويق بشكل دائم في الشركة بل صار العمل في التسويق ممكنًا من خلال مواقع الإنترنت ، أو من خلال المكالمات الهاتفية .

ثانيًا : الكتابة والتدوين والمحتوى :

فهناك العديد من المواقع والمجلات التي تطلب محررين من خلال الإنترنت ، سواء كان هذا في مدونات إلكترونية متخصصة في أنواع معينة من الكتابة ، أو في مجلات إخبارية أو محتويات منوعة ، كذالك هناك العمل من خلال الموقع الإلكترونية الأخرى ، مثل موقع يوتيوب والذي يتم فقه بث محتوى مصور حول بعض الموضوعات العامة أو المتخصصة .

ثالثًا : إدخال البيانات :

هناك شركات كثيرة تطلب مدخلين للبيانات ، وهذه الوظيفة عبارة عن موظف يعمل من خلال الإنترنت من أي مكان ، يقوم بالدخول على نظام الشركة ويدخل عليه البيانات والمعلومات التي تسلم له .

رابعًا : تصميم وتطوير المواقع :

هذه المهنة من أهم التخصصات المطلوبة ، فيوميًا هناك أكثر من موقع جديد يتم تدشينه والعمل فيه ، وبالتالي كل هذه المواقع تحتاج إلى مصممين وإلى خبراء في المتابعة والتطوير ومراقبة العمل .

خامسًا : أخصائي SEO  :

هذا التخصص مطلوب في المواقع التي تعمل على الكتابة والمحتوى ، وغالبًا ما تحتاج المواقع الجديدة إلى متخصصين في الـ SEO  ، حيث تهدف هذه الخدمة إلى تحسين ظهور الموقع فى محركات البحث ورغم انها تحتاج صبر وخبرات كبيرة إلا انها تعتبر من اعلى التخصصات فى المقابل المادى ، إذا اردت المزيد من المعلومات عن هذا المجال فقط ابحت عن “سيو” او “SEO” .

سادسًا : تصميم الحملات الإعلانية والشعارات :

هذا التخصص من الوظائف التي تدر ربح كبير على العاملين فيه ، ومطلوب للغاية في الكثير من المجالات والشركات والمواقع وحتى للمحال التجارية والأعمال المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، حتى صفحات التواصل الاجتماعي .

سابعًا : التدريس عبر الإنترنت :

شهدت الفترة الأخيرة استحداث لوظيفة التدريس عبر الإنترنت ، سواء كان هذا التدريس للمواد الدراسية العادية ، أو للتدريس للعلوم الشرعية كالقرآن والتجويد ، وقد يكون أيضًا لتعليم اللغات .

ثامنًا : الأعمال اليدوية :

التسويق على مواقع الإنترنت ليس من الضروري أن يكون للشركات الكبرى ، ولكن يمكن أن تسوق لنفسك ما تنتجه من صنع يديك ، سواء كان هذا للملابس أو الأكسسوار ، أو للطعام أو الحلويات المصنعة منزلية .

تاسعًا : أبحاث السوق :

من الوظائف التي لا تحتاج أيضًا سوى شخص على دراية بطريقة إجراء الأبحاث والمسوح ، وغالبًا ما تتطلب الشركات قبل طرح أنواع جديدة من المنتجات أو الخدمات أشخاص متخصصين للقيام بأبحاث السوق ، من أجل دراسة السوق ومتطلبات المستهلكين وبالتالي وضع أفضل استراتيجية للتسويق وللمنتج نفسه .

الربح من الانترنت

عاشرًا : خدمة العملاء :

لم يعد العمل في مقر الشركة بالشكل التقليدي هو الشكل الوحيد للعمل ، بل أن العمل عن طريق الإنترنت أصبح بديلًا للعمل التقليدي ، ومن أهم الوظائف التي لا تستدعي تواجد مستمر في الشركة ، خاصة إن كانت خدمة العملاء من خلال صفحات الإنترنت .

النقطة الحادية عشر : المراجعة اللغوية :

هذه المراجعة اللغوية هي الوظيفة الأمثل لدارسي اللغات ، خاصة اللغة العربية والإنجليزية ، فالمراجعات اللغوية مطلوبة في المواقع الإلكترونية وكذالك في مراجعات الأبحاث العلمية للطلبة سواء لدارسة الماجستير أو الدكتوراه.

النقطة الثانية عشر : مستشار :

فإن كنت متخصص في مجال ما سواء كان خاص بتصنيع منتج ما أو تقديم خدمة ما عليك أن تقدم خدمات استشارية في مجال تخصصك .

النقطة الثالثة عشر : سوشال ميديا :

هذه الوظيفة ترتبط تمامًا بمواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها وأنواعها ، حيث تعتمد هذه الوظيفة على متابعة صفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بأعمال معينة أو بأفراد معينين .

النقطة الرابعة عشر : كتابة السيرة الذاتية للشركات أو الأفراد :

هذه من أهم الخدمات المطلوبة في كل وقت وأي وقت ، وذلك لأن هناك الملايين من الأفراد الذين لا يمتلكون القدرة على كتابة السيرة الذاتية لأنفسهم ويحتاجون من يساعدهم في ذلك ، كذالك هناك شركات تطلب متخصصين لكتابة البروفايل الخاص بهم بمقابل مادي مجزي للغاية .

النقطة الخامسة عشر : مطور للبرامج والتطبيقات :

وهذه الوظيفة من الوظائف الحرة والتي قد تقوم بها من أجل الربح من الإنترنت سواء كان التطبيق خاص بك ، أو خاص ببعض الشركات أو الخدمات التي تطلب مطورين لزيادة نطاق أعمالهم ، وزيادة القدرة على التواصل مع الجمهور المستهدف من الخدمات والسلع التي تقدمها الشركات .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق