Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تلفت انتباه مديرك في العمل ؟

هل تريد أن تترك انطباعاً جيداً عنك في مكان عملك؟ هل تريد لفت انتباه مدراءك إلى كفاءتك بشكل غير مباشر ؟ – الطريق إلى تولي مهام أكبر و اظهار تميزك وبالتالي ازدهار حياتك المهنية و الوظيفية يمرّ عبر مجموعة من الخطوات العملية لإثارة اهتمام رؤساء العمل سوف تجدها في هذا المقال.

كيف تلفت انتباه مديرك

 واجه أخطائك

إذا وقعت في أي خطأ مهني وهذا يحدث في أي مرحلة من مراحل حياتك الوظيفية لا تقم بإنكاره أو التهرب منه و إلقاء اللوم على الظروف أو زملاء العمل وإنما قم بالاعتراف به وتحمل المسئولية في شجاعة مع اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لإصلاحه أو التقليل من حدة أثاره (اقرأ ايضاً: أخطاء العمل ..كيف تعالجها؟) بالطبع لن يكون رئيسك راض عن وقوعك في الخطأ لكنه في ذات الوقت سوف يعجب من طريقة استجابتك وتعاملك مع الأمر.

 لا تدعي المرض ولا تدعي التفاني

واحدة من الصفات الأكثر سلبية في الموظفين والتي يمقتها المدراء هي ادعاء المرض وتعطيل العمل والغياب بدون عذر حقيقي وقويّ إلا أنّ ما يمقته رؤساء العمل أكثر هو حضورك للعمل وأنت مصاب بمرض خاصة الأمراض المعدية.
المدراء الخبيرون يعلمون أن الموظف المريض في مكان العمل لن يقوم بعمله كما ينبغي وسينخفض انتاجه بشكل كبير مع استمرار تلقيه نفس الأجر هذا بالإضافة إلى أنه سيكون ناقلاً محتملاً للمرض لبقية زملائه مما قد يهدد باقي الموظفين ويؤدي إلى توقف العمل.

 اقتحم المشكلات

مَن تتوقع أن يثير اعجاب رؤساء العمل عند حدوث مشكلة غير متوقعة: الموظف الذي يصاب بالذعر ويفشل في التعامل الهادئ مع المشكلة أم الموظف الذي يتعامل بهدوء وفاعلية مع الأزمة؟
بالتأكيد يرغب الرؤساء في وجود طاقم من الموظفين الخبراء المستقرين نفسياً الذين يمكنهم تحمل المسئولية و التعامل مع الأزمات الطارئة بعقلانية وشجاعة.

 تجنب الخوض في الموضوعات الشائكة

من أهم النقاط التي تلفت انتباه الرؤساء في العمل هو تجنب الموظف الخوض في الموضوعات الشائكة التي تسبب شعوراً بعدم الراحة لدى الزملاء أو تؤدي إلى اشتعال صراعات غير مطلوبة في بيئة العمل.
يوجد في كل مؤسسة مجموعة من الموضوعات التي تمثل خطوطاً حمراء يجب على الموظفين تجنب التعرض لها والتي تدور غالباً حول التابوهات الثلاثة: الدين و الجنس والسياسة حيث يُقيَّم الموظفون الذين يتداولون مثل هذه الأمور مع العملاء أو بشكل مكرر في بيئة العمل تقييمات سلبية من قبل مدراءهم.

 أنجز ما يجب عليك إنجازه

من الأشياء التي تعطي انطباعاً جيداً عن الموظف وتلفت انتباه رؤسائه هو قدرته على انجاز مهام عمله في الوقت المحدد لها دون تأخير يضر ببرنامج العمل و دون تبكير يؤثر على جودته .

 ارتدي الملابس المناسبة

إذا أردت أن تحصل على انطباع جيد من مديرك فعليك دائماً باختيار الملابس المناسبة و الصحيحة وهذا يعني اختيار الملابس المناسبة لطبيعة العمل وطبيعة الدور الذي تؤديه خلال العمل .
الالتزام بارتداء الزيّ الخاص بمؤسستك (اليونيفورم) بما يناسب مهمتك داخلها دون سعي لارتداء ملابس مخصصة لأدوار أخرى أو ارتداء ملابس لا تناسب بيئة العمل مثل ارتداء ملابس رياضية أو غير رسمية أثناء الاجتماعات و اللقاءات الرسمية لا يعطي عنك صورة طيبة.

 الالتزام بإتيكيت العمل

آخر ما يبحث عنه الرؤساء هو تحول مكان العمل إلى ساحة للصراع بين الموظفين وانتقال هذا الصراع إلى غرفة الإدارة وكلمّا كان الموظف ملتزماً بآداب التعامل الراقي مع زملائه و الحرص على عدم تكوين عداوات أو خلق صراعات كان ذلك سبباً في لفت انتباه رؤسائه إليه.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق