Press "Enter" to skip to content

أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6

0

يعد جلاكسي اس 6 و آيفون 6 اس من أفضل أنواع الهواتف الذكية و الموجودة في الأسواق في الوقت الحالي , و على الرغم من الحيرة التي تتملك الكثيرون عند شراء الهواتف الذكية في الاختيار بين الآيفون و بين هواتف سامسونج جلاكسي و التي تعد المنافس الأقوى لها , و لكن في الوقت الحالي أصبحت الحيرة الكبرى في الاختيار بين آيفون 6 اس و جلاكسي اس 6 , فيتسائل الجميع عن أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6 ؟ و ما هي مزايا كلا منهما و ما النقاط الفارقة بينهما و التي تميز أحدهما عن الآخر ؟ هذا ما سنعرفه هنا في تلك المقارنة المفصلة بين الهاتفين و نتعرف على أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6 .

أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6  ؟

أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6

أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6

الشاشة :

شاشة هاتف جلاكسي اس 6 تتميز بأنها شاشة تقنية بمقاس 5.1 بوصة , تتميز بدقة 1440*2560 بكسل و ذات كثافة 577 بكسل لكل بوصة , و تغطى الشاشة بطبقة من الزجاج Gorilla Glass و الذي يجعل الشاشة مقاومة للخدوش و الصدمات .

شاشة هاتف آيفون 6 اس ذات قياس 4.7 بوصة تأتي بدقة 1334*750 بكسل , و ذات كثافة 326 لكل بوصة , و تغطى الشاشة بنوع مختلف من الزجاج و الذي يستخدم لتغطية شاشة apple Watch المقاومة للخدوش و الصدمات , بالإضافة إلى دعم الشاشة لخاصية 3D Touch و التي تخلق العديد من الخيارات عند ضغط المستخدم على الشاشة لفترة أطول , مما يخلق طريقتين جديدتين عند استخدام الهاتف .

التصميم :

اقرأ أيضا مميزات و عيوب ايفون اس 5

جلاكسي اس 6 يمتاز بهيكل من المعدن الأكثر صلابة ب 50 % من المستخدم في الهواتف الأخرى من الفئة الذكية , و تعد تلك المرة الأولى لهواتف الجالاكسي و التي اعتادت سامسونج تصنيعها بالبلاستيك , و يمتاز بسمك 6.8 مللي متر و ذات وزن 138 جرام .

آيفون 6 اس يأتي بنفس التصميم الخاص بالإصدار السابق ( آيفون 6 ) , و يأتي بوزن 143 جرام و بسمك 7.1 مللي متر , و يمتاز بهيكل مصنوع من الألومونيوم المستخدم في صناعة الطائرات , بالإضافة إلى اللون الجديد المقدم و هو الذهبي الوردي .

المعالج :

جلاكسي يأتي بمعالج 2.1 جيجا هرتز Bit-64 ثمانية النواة , و برقاقة سامسونج Exynos Octa و في بعض الدول سيتوفر بمعالج كوالكوم Snapdragon 810 , و هو ذات ذاكرة وصول عشوائي DDR-4 ذات سعة 3 جيجا بايت .

آيفون 6 اس يأتي بمعالج ذات رقاقة A9 , و لم يتم الإعلان عن ذاكرة الوصول العشوائي و عن المعالج و لكن تم إعلان أنه أسرع من معالج آيفون 6 بنسبة 70 % و أنه أسرع في معالجة الرسومات بنسبة 90 % .

اقرأ أيضا مواصفات Samsung Galaxy S7

الكاميرا :

يأتي جلاكسي بكاميرا خلفية 16 ميجا بكسل بخاصية التثبيت البصري للصورة , و كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل .

آيفون 6 اس ذات كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل تستطيع تصوير فيديو بدقة 4K و تأتي بتقنية الضبط التلقائي للصورة , بالإضافة إلى تحسين خاصية التركيز التلقائي , و الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل و بميزة تشغيل الشاشة كفلاش , فالإضاءة أكثر سطوعا بنسبة 3 مرات مع إمكانية ضبط لون الشاشة حسب البيئة المحيطة

أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6

البطارية :

جلاكسي أسرع في عملية الشحن منه عن جلاكسي اس 5 بنسبة 1.5 مرة , بالإضافة إلى إمكانية استخدام المستخدم للهاتف لمدة 4 ساعات بعد شحن الهاتف لمدة 10 دقائق فقط , و بطاريته بقوة 2550 مللي أمبير في الساعة و هي غير قابلة للإزالة , بالإضافة لخاصية السحن اللاسلكي السريع .

آيفون بطاريته تمكن المستخدم من سماع الموسيقى لمدة 50 ساعة و 14 ساعة من الاتصال بشبكات الجيل الثالث , و لكن لا يدعم الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي .

نظام التشغيل :

جلاكسي يأتي بنظام تشغيل أندرويد 5 و المسمى باللولي بوب , و يتوقع حصوله على الإصدار الجديد من أندرويد 6.0 و الذي يعرف باسم المارشميلو .

آيفون يأتي بنظام تشغيل IOS 9.1 . خواص مشتركة بين الهاتفين كلا الهاتفين لا يحتويان على منفذ لبطاقة micro SD . كلا الهاتفين يحتويان على خاصية استشعار بصمات الأصابع .

الأسعار :

جلاكسي يأتي بسعة 32 جيجا بايت بسعر 2049 ريال في السعودية .

آيفون يأتي بسعة 16 جيجا بايت بسعر 2800 ريال في السعودية .

و بعد تلك النقاط الهامة و التي تميز بين سامسونج جلاكسي اس 6 و آيفون 6 اس , في رأيك أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6 ؟ و من ناحية المميزات أيهما أفضل سامسونج جلاكسى اس 6 أم آيفون اس 6 ؟

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مشاركة