Press "Enter" to skip to content

اسباب ضعف الانتصاب وعلاقته بسرعة القذف والسكرى

0

الضعف الجنسى اصبح من اكثر الامراض الجنسية التى تؤرق الرجال فى الوقت الحالى لاسباب صحية او نفسية سوف نوضح لكم اهم اسباب ضعف الانتصاب وطرق الوقاية منها وتجنبها .

الاسراف فى الجماع :

  • قيل ان ممارسة الجنس ما بين مرتين يوميا الى مرة كل شهرين يعد ممارسة صحيحة واكثر من ممارسته في اليوم مرتين يعتبر نشاطا زائدا واذا كان مرة كل شهرين يعتبر في ذلك ضعفا.
  • وينبغي ان يعلم الرجل ان ممارسة الجنس عند الشباب تختلف كيفا وكما عن الشيوخ فممارسة الجنس عند الشاب تختلف حتما عن الكبير في السن.
  • وجاء شاب الى طبيب يشتكي من ضعفه ، فسأله ؟ فقال له : اني كنت أقوم بممارسة الجنس حوال 8 مرات يوميا ، وبعد اخذ بعض الادوية النفسية قلت عدد الممارسات الى 4 مرات ، فقال له : ان ماكنت تفعله هو امر غير طبيعي ومبالغ جدا فيه وفيه خطر على صحتك .
  • لذلك يجب ان يتثقف الرجل حتى لا يُضحك عليه بما يسمعه ، بعض كبار السن يذكرون انهم يمارسون الجنس بعدد من المرات بأمر مبالغ فيه حقا ، وقد يؤدي ذلك اذا علم احد ، ان يذهب الى طبيب بالمقارنة بما يفعل هذا ، وقد يرجع السبب في ذلك الى استخدام المنشطات أو المقويات ، فالوعي بالامور الجنسية اصبح ضرورة الان .

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال وعلاجة

اسباب ضعف الانتصاب المختلفة :

  • وقد يرجع الضعف أيضا الى نقص الاثارة المناسبة لاتمام العملية الجنسية .
  • وقد يرجع الضعف أيضا الى مشكلات بين الزوجين .
  • وقد ارجع عدد من الباحثين ذلك الى بعض الصدمات الجنسية التي حدثت اثناء الطفولة ، والمسائل الارشادية او التعلق الشديد بالاهل او المحرمات الدينية.
  • وقام عدد من الباحثين بالنظر في دور المعرفة والانتباه في خلل الانتصاب وقد أظهرت التجارب زيادة العوامل المقلقة للانتباه التي تخفف من الاثارة الجنسية لدى الرجل والمرأة .

المرأة والضعف الجنسى :

  • وبالنسبة للنساء فانهن اقل تاثيرا من الرجال بتاثير القلق ، والأداء الجنسي ,وقد أوضحت الدراسات ان انعدام الانجذاب الجنسي للطرف الاخر من احد أسباب الضعف أيضا.
  • وقد توصلت الدراسات الى ان الأزواج الذين يتكلمون مع زوجاتهم يحظون بنتائج جنسية وحسية افضل من غيرهم.
  • وكما قلنا : ان كثير من الخلافات الزوجية لها اثر بالغ في عجز الرجل عن الانتصاب وترجع كثير من المشكلات الزوجية الى أشياء عديدة منها :

السيطرة من احد الطرفين لاي سبب آخر كفقدان العمل او فقدان الثقة بالنفس وانعدام الانجذاب الجنسي الناتج أيضا عن عدم الرضا بالزوجة والرغبة باستبدالها باخرى لعدم التوافق بينهما ، او انعدام الأمور الحميمية بينهما والثقة أحيانا أخرى .

قد يهمك ايضا : علاج ضعف الانتصاب و الضعف الجنسى بخمس طرق فعالة

ضعف الانتصاب ما بعد سن الاربعين :

واما الذين بلغوا الأربعين فقد يحدث لهم عدم انتصاب وقتي فيذهبون الى الطبيب فيسألهم عن أدائهم الجنسي في الفترة السابقة من الشهر الماضي مثلا ، فيجيب بقوله : قد كان اداءً قويا يوم كذا وكذا ، فهذا يدل على ان الضعف ليس حقيقي بقدر ما هو توتر وقتي قد يرجع لاسباب عضوية أخرى بدليل انتصاب العضو في الصباح الباكر ، مع ضعفه اذا أراد الجماع في وقت لاحق.

وهذه ليست قاعدة فقد لاتجد انتصابات عند الصباح مع قدرتك القوية على القيام بالعملية الجنسية في أي وقت آخر .

اسباب ضعف الانتصاب العضوية :

وقد يكون الضعف بسبب عضوي كحالات التسرب الوريدي التي تتسرب فيه كمية من الدم من الاوردة تساوي الكمية التي تدخل عن طريق الشرايين.

اذن عملية الانتصاب عبارة عن تدفق الدم الى داخل العضو الذكري اكثر من الدم خارجه ، مما يؤدي في اخر الامر الى الانتصاب .

التسريب الوريدى :

  • تسرب وريدي منذ البلوغ : وفيه ضعف الانتصاب منذ البلوغ فلم يشعر في يوم من الأيام بانتصاب كامل.
  • تسرب وريدي ناتج عن إصابة العضو الذكري لسبب او لآخر أدت الى هذا التسرب. وفي الصورة الأولى فان السبب قد يرجع الى الخلل في الأوامر العصبية المؤدية للانتصاب ولعلاج مثل هذه الحالات قد يحتاج الى عملية جراحية او الى ربط مطاطي طبي يوضع حول قاعدة العضو الذكري عن طريق الطبيب.

ضعف الانتصاب عند مرضى السكري :

  • ومن الإصابات العضوية الأخرى الإصابة بمرض السكر ، ومن الوهم الكبير ان فور علم المريض بانه مصاب بنسبة السكر في الدم ، ينتابه شعور بانه سيصاب بالضعف الجنسي ، وقد يكون لبعض الأطباء دور في تدعيم هذا الوهم.مع العلم بانه ليس كل من يصاب بمرض السكر، يصيبه ضعف الانتصاب .
  • فهناك بعض الرجال يحافظون على انفسهم ، ويواظبون على العلاج لايصيبهم هذا الضعف.والذين يصابون بالضعف المبكر نتيجة لوجود السكر ، فهؤلاء يصابون بالضعف بعد مرور 14 عام من بدء الإصابة وليس بعد شهر او شهرين او سنة ، اذن فكل ضعف قبل عشر سنوات من الإصابة بالسكر ، انما يرجع لسبب اخر مثل التوتر او السن ، او بعض الادوية التي تسبب الضعف الجنسي.

    التهاب البروستاتا :

  • وبالنسبة لالتهاب البروتستاتا وارتباطها بالاصابة بالضعف الجنسي فان البروتستاتا موجودة اسفل المثانة وتشارك في تكوين جزء من السائل المنوي ( ا ملم ) والتهاب البروتستاتا شيء وارد ويصاب به الصغير والكبير وقد يحدث التهاب شديد يظل أعواما وقد يكون حادا يصعب معه العلاج ، واعراضه يشكو المريض بألم اثناء التبول أو الانتصاب أو اثناء القذف ، وكذلك تكرار التبول ، وعدم استطاعة التحكم فيه خاصة في الليل
  • وقد لا تظهر اية اعراض التهاب واضحة ، وقد لا يكون هناك علاقة مباشرة بين الالتهاب والانتصاب ، الا اذا كانت هناك آلام شديدة مصاحبة لعملية الانتصاب ، مما يحدث تراجع في الانتصاب نتيجة هذا الألم ، لذلك لابد من تصحيح الفكرة التي تقول بالارتباط بين البروتستاتا والضعف الجنسي.

اسباب ضعف الانتصاب النفسية :

  • ومن اسباب ضعف الانتصاب أيضا  الإحساس بوجود شيء ما غير عادي في منطقة الأجزاء التناسلية ، فقد يكون هناك بقعة على عضو الذكر ، فيصاب الشخص بالوهم ، فيحدث الضعف ، واذا علم بوجود التهاب البروتستاتا أيضا احس بالوهم ، فاحدث ذلك لديه قلقا وتوترا أدى بلا شك الى الضعف بل قد يتطور الامر الى البعد الكامل عن موضوع الجماع نتيجة هذا التوتر وهذا القلق ليس الا .
  • ومن الأسباب العضوية الأخرى ، والمهمة ، تصلب الشرايين ، ومرض البول السكري ، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، التي تؤدي الى تعطيل اندفاع الدم في الأعضاء التناسلية او تقليله.

اسباب ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب وعلاقته بسرعة القذف :

  • ومن الأسباب أو الظواهر المنتشرة وتعد من أسباب الضعف مسألة : سُرعة القذف ومشكلة هذا ان الرجل يقذف سريعا قبل ان تصل المرأة الى درجة الاشباع المطلوبة فتشعر المرأة بالإحباط وخيبة الامل وقد تصاب هي الأخرى نتيجة لذلك بالضعف او البرود بعد ذلك وترتبط هذه المشكلة غالبا بالفشل في الانتصاب الواجب فالرجل عنده انتصاب مؤقت فاذا ادخل عضوه قذف سريعا قبل ان يريد هو وقبل ما تصل المرأة الى درجة الاشباع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مشاركة