Press "Enter" to skip to content

بدل رجالي شيك و أنيقة و أفضل الموديلات

0

موديلات البدل الرجالي كثيرة جدا و أحيانا تكون مهمة اختيار بدل رجالي مناسبة صعبه للغاية  .. ولهذا سنتحدث اليوم عن أنواع وموديلات البدل الرجالي ومتى وأين ترتدي كل واحدة منها حتى تضمن جيدا أن البدلة التي ستشتريها ستكون مناسبة للمكان والزمان والهدف الصحيح , كما أننا سنراعي أن تقتني الأكثر جودة والأنسب سعراً والتي يمكن أن ترتديها في أكثر من مناسبة .

بدل رجالي

إذا كنت قد قررت شراء بدلة جديدة فعليك أن تعرف أولاً الفرق بين الموديلات والأنواع المختلفة للبدل الرجالي , حتى تتمكن من شراء البدلة المناسبة ولكي يكون قرارك نابع عن المعرفة السابقة لديك عن أنواع البدل , وسنتطرق هنا لبعض أنواع البدل الأنيقة .

بدل رجالي أنيقة و أهم أنواعها

للرجال فقط 2

اشتهر هذا النوع من البدل في الستينات والسبعينات , وكانت وقتها تعتبر ثورة ضد الموديلات التقليدية في تلك الفترة والتي كانت عبارة عن بدلة بثلاثة زرائر , وعليك أن تعلم جيدا أن البدلة ذات الزرار الواحد للخروجات المسائية وليست للعمل , لهذا إذا كنت تبحث عن بلدة لعملك فعليك اقتناء هذا النوع الجميل الراقي .

هذا النوع مناسب جداً للرجال الذين يتصفون بالنحافة , فإذا كنت من أصحاب الكرش الظاهر فلا تفكر في شراءها .

للرجال فقط 3

 

هذا النوع يعتبر الموديل الكلاسيكي .. ودائماً ما يكون في طليعة الموضة  لانه يعتبر المصدر في تصميمات البدل .. هذا النوع مناسب تقريباً لجميع أشكال الجسم .

إذا كنت تنوي شراء أكثر من بدلة فلابد أن تكون على الأقل قد وضعتها واحدة من اختياراتك  , وعلى الرغم من أنها تواكب الموضة دائماً فعليك إلقاء نظرة عليها كل ثلاث سنوات لتتأكد من أنها مازالت تعاصر الموضة.

بدل رجالي

 

أكثر أنواع البدل انتشاراً في أماكن العمل المختلفة حيث مظهرها الأنيق المهندم الذي يعبر عن شخصية ملتزمة و دقيقة , من أهم مميزات هذا النوع أنه يكون مناسب جدا للرجال طوال القامة , وذلك بسبب وجود ثلاث زرائر فتتواجد الزرائر في مكان مرتفع من جاكيت البدلة وبالتالي يخلق توازن وتناسق لشكل الجسم الطويل

إذا  أردت اقتناء بدلة للعمل فعليك اختيار هذا النوع .

كن حريصا على أن لا تغلق الزرائر الثلاث مطلقا ولا واحداً منها فقط حتى لا تبدو متزمت ولا تعاني من صعوبة الحركة فقط اغلق زرارين فقط أما الأول والثاني أو الثاني والثالث .

بدلة بأربعة زرائر

للرجال فقط 5

هذا النوع لم يعد منتشرا بكثرة ولقد أصبح مقتصر على كبار السن فقط ,

إذا كنت من كبار السن فننصحك بأن لا تقفل الزرائر جميعها نهائياً , فإما أن تقفل أول ثلاثة زرائر أو آخر ثلاثة ورائر .

لو انت من الرجالة دي يبقى نصيحتنا ليك انك ما تقفلش ال 4 زراير كلهم ابدا .. اختار اما التلات زراير الاولانيين او الاخرانيين .

 بدلة صفي الزرائر  ( The Double Breasted Suit Style )

 

بدل رجالي

هذا النوع مميز ومختلف جدا ,ويرى الكثيرون أنها لا تناسب كل الأشخاص , فيرى البعض هذا النوع محافظ وكلاسيكي , والبعض الآخر يراها أقل أناقة من الأنواع الأخرى ,

هذا النوع مناسب جداً لمتوسطي الحجم والطول  .

إا كنت قد قررت شراء هذا النوع فتأكد أن حواف ياقة البدلة السفلية أطول من الحواف العلوية , وتأكد أيضاً أن عدد الزرائر ستة ثلاثة في كل جانب لأن هذا هو العدد المعتاد في هذا النوع .

بدلة بصف زرائر واحد

للرجال فقط 7

ويعتبر هذا الشكل هو الأكثر ملاءمة لمعظم أطوال وأجسام الرجال .

البدلة التوكسيدو :

بدل رجالي

هذه البدلة الجميلة تسمى التوكسيدو  , والفرق بين البدل الرجالي العادية على اختلاف أنواعها والتوكسيدو  , أن التوكسيدو Formal بشكل أكبر من كل الأنواع الأخرى .

البدلة الصباحية :

للرجال فقط 9

البدلة الصباحية . وهي أقل انتشاراً في الشرق الأوسط وموطنها الأصلي اوروبا .. وهي تتميز بأن الجاكت الخاص بها يكون طويل جد( مثل البالطو) و قد تم تصميمها لان الاوروبيين رأوا أنه ليس من اللطيف أن يلبسون نفس الأنواع بالنهار كالتي يلبوسنها في السهرة .

وتكون البدلة الصباحية على شكل بالطو طويل أو بالطو يصل إلى الوسط مع السروال .

من المتوقع انتشار هذا النوع من بدل رجالي في الوطن العربي قريباً مع تزايد الأفراح التي تقام في الصباح مؤخراً .

شاركنا باختياراتك في اقتناء بدل رجالي مميزة بالنسبة لك , قل لي ماذا تفضل أخبرك بمدى أناقتك !! 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مشاركة