Press "Enter" to skip to content

تخلص من العرق بطرق فعالة وسريعة

2

اذا كنت من الذين يذرفون الكثير من العرق بعد مجهود ولو قليل خاصة وانت فى الجيم تابع معنا فى هذا المقال طرق فعاله للتخلص من العرق وتقليله من خلال خطوات وارشادات فى حالة اتباعها سوف تلاحظ تأثير ملحوظ.

reduce underarm sweating

فسيولوجيا العرق :

لا يوجد احد يريد ان يكون غرقان فى العرق خاصة فى الجيم ,سائل المواصلات , الاجتماعات وايضا الاوقات الهامة , عند قيامك بتمرين عضلى فإن درجة حرارة جسمك ترتفع عن درجة الحرارة الطبيعية ولذلك فإن الجسم بصورة فسيولوجية يقوم بإفراز العرق وذلك لتقليل درجة حرارة الجسم وعودتها للحرارة الطبيعية , ولكن إفراز العرق يختلف طريقة التخلص منه لان تبخر العرق يحتاج مزيد من الوقت ويتطلب ظروف معينة لمساعدة تبخره بسرعة.
لكى تتخلص من كمية العرق بعد الشغل بسرعة فانت بحاجة لتقليل درجة حرارتك ومساعدة العرق فى التبخر للقيام بهذه الخطوات ليس صعب على الإطلاق فقط إتبع الخطوات التالية للتخلص من قطرات العرق فى الجيم .

الخطوة الأولى : أضف الثلج
تناول الماء المثلج او اى مشروبات مثلجة تساعد على تقليل كمية العرق المكونة فى جسمك وذلك لان المياه الساقعة عندما تصطدم بجدار المعدة تقو بتحفيز المستقبلات العصبية وذلك بدورها ترسل اشارات للمخ لتقليل كمية العرق.

الخطوة الثانية : قف بجوار مروحة
هل تعلم انك تقوم بافراز كمية من العرق بعد التمرين اكثر منها خلال التمرين وذلك لان الهواء يساعد على تبخر العرق ولكن عندما تتوقف عن الحركة تبدأ قطرات العرق فى التراكم.
حاول ان تقف بجوار مروحة اذا كنت تريد ان تفقد العرق المتراكم عليك بسرعة كما انه من الافضل ان تخفف من ملابسك لان الملابس تعمل كعازل لتبخر العرق وتحجب الهواء عن الجلد , اذا لم تجد مروحة لا تقوم باستخدام حركة يدك فى التهوية لانها سوف تنتج المزيد من الحرارة نتيجة الحركة.

الخطوة الثالثة : الاستحمام بماء بارد
الآن وبعد قلة كمية العرق المتراكمة توجه لأخذ حمام بارد لان الماء البارد يقلل من كمية العرق التى يكونها الجسم فيما بعد.

الخطوة الرابعة : المزيد من الثلج
هل لازلت تتصبب عرقا ؟ اذن حاول تطبيق هذه الاستراتيجية وذلك عن طريق وضع قطع ثلج او زجاجة ماء مثلج او فوطة مبللة بماء بارد حول رقبتك واسفل الابط حتى يتوقف العرق , توجد شرايين كبيرة فى هذه المناطق قريبة من الجلد لذلك فإن وضع الثلج فى هذه المناطق يقلل من درجة حرارة الجسم.

  1. Abdoo22

    شكرا

  2. احمد توفيق

    انت بتتكلم جد ؟؟؟ ابقى غرقان فى العرق واقف عند المروحة ؟؟ طب ازاي .. ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة