Press "Enter" to skip to content

بدله التخسيس و مدى فاعليتها و أضرارها

2

كثيرا ما نسمع عن بدله التخسيس و التي تقوم بحرق دهون الجسم و تخسيس الجسم بشكل كبير , و لكن كثيرا لا نصدق تلك الأحاديث عن تلك المنتجات و مدى فاعليتها , و لكن ما هي الحقيقة و ما مدى فاعلية بدله التخسيس و ما هي أضرارها ؟ هذا ما سوف نسرد لكم .

فكرة عمل بدله التخسيس

بدله التخسيس .

بدله التخسيس أو شورت التخسيس و تلك المنتجات هي منتجات تدعي الشركات المصنعة لها بأنها تساهم في حرق الدهون في منطقة البطن و الأرداف و أنحاء الجسم التي يتراكم بها الدهون , و ذلك في فترة زمنية قصيرة بالإضافة إلى عدم بذل الشخص لأي مجهود أثناء ارتداؤه للبدله , فيفقد الوزن بدون بذل أي مجهود , و ذلك عن طريق المواد المصنع منها و التي تعمل على رفع حرارة الجسم مما يساهم في حرق الدهون أو بمعنى آخر إذابتها و إخراجها من أسفل الجلد في صورة عرق , فعند زيادة الحرارة تقوم الغدد الخاصة بالعرق بإفراز سوائل حتى تجعل سطح الجلد باردا .

و رد تلك الشركات على سؤال البعض ممن يفكرون في عدم فقدان الجسم للدهون في فصل الصيف مع ارتفاع درجات حرارة الجسم و خروج العرق , بأن أثناء فصل الصيف يكون الجو جافا , مما يساهم في تبخر العرق بسهولة و تتغير حرارة الجسم , أما بدله التخسيس تقوم بالحفاظ على الجو رطبا حول الجسم مما يحافظ على العرق من التبخر و بالتالي يرفع درجة الحرارة بشكل أكبر و بالتالي يزداد إفراز العرق .

مدى صحة قدرة بدله التخسيس على إذابة الدهون

بدله التخسيس بالفعل تقوم بإنقاص الوزن , و لكن الكيلوات المفقودة هي الكيلوات الخاصة بالماء الموجود في الجسم , و يحدث الأمر لفترة محدودة , فعند تناول الإنسان الطعام و الشراب مرة أخرى تعود كمية الماء مرة أخرى للجسم , و لكنها لا تقوم بإذابة الدهون أو حرقها , فالدهون الموجودة في الجسم لا يمكن أن تخرج من تحت الجلد في صورة عرق , فهي فقط تتكسر في مجرى الدم ثم تحول إلى جلوكوز و الذي بدوره يحرق و يتم الحصول على طاقة .

هناك الكثير من الرياضيين يرتدون بدله التخسيس قبل بعض المباريات و ذلك لإنقاص الوزن بضع كيلوجرامات من أجل المشاركة في المباريات تحت فئة وزن محددة , و لكن لا يعني ذلك أنها تعمل على حرق دهون الجسم .

أضرار استخدام بدله التخسيس

هناك العديد من المخاطر في ارتداءها و تحدد كالتالي

  • جسم الإنسان يعمل على إفراز كميات كبيرة من الحرارة و بخاصة في منطقة البطن , و لذلك عند استخدامها تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بالإضافة إلى زيادة ارتفاع درجة حرارة البطن , و إذا تزامنت تلك الزيادة مع التمارين أو بذل مجهود أو مع وجود رطوبة قد يصاب الإنسان بضربة شمس أو يصاب بجفاف شديد و الذي يؤذي أعضاء جسمه بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في الوفاة .
  • الارتفاع في درجة حرارة الجسم يتسبب في الشعور بالإجهاد الشديد و بالدوار , مما يتسبب في عدم القدرة على أداء التمرينات الرياضية و عدم القدرة على الحركة و بذل أي مجهود خلال اليوم و الذي يؤدي بدوره إلى الإقلال من عملية حرق الدهون و فقدان السعرات الحرارية و لذلك فهي تؤتي بنتائج عكسية .
  • طبيعة جسم الإنسان هي أن الجسم عند الشعور بالبرد يقوم باستهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية حتى يعمل على رفع درجة حرارة الجسم , و لكن عند استخدام بدلات التخسيس و ملابس التخسيس عامة يقوم الجسم بإبطاء عملياته الحيوية و إبطاء معدلات الأيض الغذائية حتى يقوم بتقليل درجة حرارة الجسم , و بالتالي تؤتي بدلات التخسيس بنتائج عكسية .
  • أيضا عند استخدام منتجات التخسيس مثل حزام التخسيس و شورت التخسيس يؤدي إلى إضعاف و إرخاء عضلات البطن , و بالتالي تصبح البطن مترهلة مع مرور الوقت , فيصعب فقدان الدهون بعد ذلك .

و لذلك تعد بدله التخسيس من الأشياء التي تبطئ من عملية فقدان الوزن و حرق الدهون , و الطريقة الأمثل لفقدان الوزن هي تناول سعرات حرارية قليلة مع ممارسة التمارين الرياضية .

  1. تامر

    اريد هذا لى فى الصوره وانا اقيم في الطائف رجاء الرد على فى البريد الالكتروني و راسل رقم جوال

    • دكتور عبدالكريم

      هذا المنتج غير متوافر لدينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة